الحوار والنقاش الجاد نقتحـم دائــرو الضــوء لنتنـــاقش بمبدأ " الــرأى و الــرأى الآخــر !!

1 2
أضف رد
  #1  
قديم 11-07-22, 03:35 AM
فديتنيّ فديتنيّ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 89
معدل تقييم المستوى: 5
فديتنيّ is on a distinguished road
99 كيف نتعامل مع االناس الوقحه...

الموضوع هذا فكرت كثير قبل أنزله ..
بس اللي دفعني اني انزله واناقشه وياكم كثير والله ..
الشريحه هذي انا عانيت منها ..
استخدمت شتى الاساليب وياها ..
بس للأسف .............................!

فا شو رايكم نناقش الموضوع مع بعض ..

(النـــــــــــــــــــــاس اجنـــــــــــــــــــاس)
هذا المثل ينطبق على الاشخاص اللي يمروا علينا بحياتنا ونصادفهم ونتعامل معهم
كل يوم نقابل اشخاص مختلفين في الطباع والصفات والاخلاق والقيم والتفكير
ممكن تصادف شخص وتتعامل معاه وتلاقيه في قمة الادب والاحترام والاخلاق العاليه..وتكون سعيد بانك قابلته
وفي ناس تقابلهم يكونوا وقحين ما يعرفوا معنى الاخلاق ولا الاحترام وتتعامل معاك بطريقه سيئه
وقح بمعنى....انه يكون قليل الاحترام في تعامله وفي كلامه وتصرفاته
وقتها بيكون شعورك سيئ جدا لانك اضطريت انك تتعامل وتتعاون مع شخص زي هذا وتتمنى انك تبعد عنه وتوقف التعامل معاه
هذولي اشخاص يكونوا غالبا اصحاب شخصيات مستبده...و لئيمه
عباره عن خليط عجيب من قلة الاحترام والغرور واللئم
يحب يقلل ويحبط في عمل غيره...يحب يتسلط ويتحكم ويثبت انه ارفع شان واكثر ذكاء
اذا في يوم احتكيت بهم او تعاملت معهم..تنقهر من الاسلوب والمعامله...تشعر بانه يقلل من قيمتك..وما في احد منا يرضى على نفسه او على اي شخص عزيز عليه او من اهله او اصدقائه انه يتعامل بهذا الاسلوب
كيف اذا مر عليكم شخص مثل هذا واضطريتوا انكم تتعاملوا معاه....
كيف اذا حاول في مره انه يتعامل معاكم بطريقه سيئه..ايش بتكون ردة الفعل....!
بتسكت....لانه بعض الاحيان يكون السكوت ابلغ من الكلام..اقصد هنا السكوت الي يدل على عدم الاهتمام والاكتراث..وليس السكوت الي يكون بضعف
او انك بتاخذ حقك مثل ما يقولوا بالصوت وبنفس الطريقه الي اتبعها معاك الشخص الوقح
هل تقول في نفسك (العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم)
ام انك تحاول انك تتكلم معاه وتناقشه باسلوب راقي وبطريقتك انت المهذبه...وتبعد عن اسلوبه الوقح في الرد والاخذ
مع العلم انه بعض الوقحين اذا تعاملت معاه باسلوب مهذب وكلمته بالنقاش يعتبر انها الضوء الاخضر له ليكمل الوقاحه ..
وهذي كثير نشوفها ..
وانا خصوصاً اعــــــــــــــــــــــــــــــــــاني منها بشكل مو طبيعي ..
كيف ممكن انك تتعامل مع الاشخاص الوقحين والشخصيات المستبده بطريقه ذكيه....بحيث توقفه عند حده وتثبت له انك تقدر تسكته لكن باسلوبك انت
كلنا في النهاية بشر.....وكلنا مخلوقين من تراب......وفي الاخير بنرجع للتراب
والشخص منا لا يثبت شخصيته ولا وجوده في الدنيا الا بتعامله واخلاقه مع الناس

اذا كنا اشخاص مهذبين ذكرنا الناس بالخير...
...واذا كنا وقحين ذكرنا الناس بالسوء
ونحن شو نحب...!

اكيد انه تذكرنا الناس بالخير ..

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-07-22, 04:30 AM
*أسيل* *أسيل* غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 52
معدل تقييم المستوى: 6
*أسيل* is on a distinguished road
افتراضي

آه....جيبتيها عالجرح
والله مثل ما قلتي هالشريحه تصادفينها كثير
والله شوفي إذا كانت اصغر مني أوقفها عند حدها
المصيبه إذا كانت أكبر منك تحتارين إيش تسوين
بس إذا بغيتي الصراحه أنا من النوع إلي يسكت
ودايماً أردد في نفسي
إن سكوتي ماهو سذاجه ولا ضعف
وإن سكوتي أعظم فضيله
وزي ما يقول المثل الرد عالسفيه مذله
أفضل أني أسكت عشان ماأعطيه حق يتمادى معايا
تقبلي مروري....
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-07-22, 12:53 PM
الصورة الرمزية تاء مربوطة
تاء مربوطة تاء مربوطة غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 292
معدل تقييم المستوى: 7
تاء مربوطة is on a distinguished road
افتراضي


موضوع جدا جميل ~



والوقحين في نظري يتقسموا لفئتين ~

الفئة الأولى ~ اللي بيني وبينهم سابق معرفة ~ هذولي إما إني أنبهم شخصياً أو أرسل اي أحد ينبهم بالنيابه عني ~

الفئة الثانية ~ الأغراب ~ دائما أكون حذر جدا في التعامل مع الأغراب في أي مكان سواء في الشارع أو العمل أو حتى جلسة شباب بينهم شباب أول مرة أقابلهم ~ أكون جدا حذر معهم وما أعطيهم وجه ~ لين تبان حقيقتهم كاملة عندي وعلى قولة المثل الين تبان طينتهم إيش ^^ ~ بعدين اعرف اتعامل معاهم ~

مشكورة خيتو على الموضوع ^^
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-07-24, 03:58 AM
عزيز نفس عزيز نفس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 61
معدل تقييم المستوى: 5
عزيز نفس is on a distinguished road
افتراضي

الانسان الوقح التعامل معاه حسب وقاحته بعض الاحيان السكوت حكمه وهي في الغالب حكمه عشان الجدال ما منها فايده لكن بعض الوقحين يبالهم هدددددددددده يعني ما نسكت لهم

اسهل طريقه من وجه نظري

السكوت والسكوت يجعلني احلل الشخصيه الوقحه الي قدامي وفي نفس الوقت تحسب لي اني مابي اجاريه في وقاحته

وبعد السكوت اضع حدود في تعامله معي يعني لا يكثر مو معنى اني ساكت انا انسان ضعيف

المرحله الثالثه واوقفه عند حده وابين له وجهي الثاني ويكون بعد كذا تعاملي معاه حشم كرم سلام وطاب الحال وكيف الحال وبسسسسسسسسسس
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-07-24, 06:39 AM
الصورة الرمزية وُرِودْ آلَرَوِζ❀
وُرِودْ آلَرَوِζ❀ وُرِودْ آلَرَوِζ❀ غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 16,056
معدل تقييم المستوى: 1714
وُرِودْ آلَرَوِζ❀ has a reputation beyond reputeوُرِودْ آلَرَوِζ❀ has a reputation beyond reputeوُرِودْ آلَرَوِζ❀ has a reputation beyond reputeوُرِودْ آلَرَوِζ❀ has a reputation beyond reputeوُرِودْ آلَرَوِζ❀ has a reputation beyond reputeوُرِودْ آلَرَوِζ❀ has a reputation beyond reputeوُرِودْ آلَرَوِζ❀ has a reputation beyond reputeوُرِودْ آلَرَوِζ❀ has a reputation beyond reputeوُرِودْ آلَرَوِζ❀ has a reputation beyond reputeوُرِودْ آلَرَوِζ❀ has a reputation beyond reputeوُرِودْ آلَرَوِζ❀ has a reputation beyond repute
افتراضي

شوفي ايقمر والله الكل يعاني من هذه المشكله بس مثل ماقلتي الناس

اجناس بطبعي الوقح اترفع عنه ومااحتك فيه لانه يمكن مع الوقاحه

واسفه على الكلمه لاني مااحب اقولها يمنك يطلع شي مننا مو زين بس فيه شي

ينقال عنه الحقران يقطع المصران نحقرهم وع ذلك مانقرب من هاي الفئه ابدا لانه

مايجي من وراها الاوجع الراس والبعد عنها غنيمه بس مع ذلك يظل الاحترام هو السائد بين العالم

صدقيني باحترامك حتى للوقحين هم نفسهم بيعرفوا ان وقاحتهم ماترجع غير عليهم والله انا تعلمت

ان الصمت هو احسن داء للناس الوقحه ومشكوره على السؤال النايس
__________________
قد يكون الكثير منايملك قلبا أبيض ولكن:
الملح ليس كالسكر..

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-07-24, 09:48 AM
فديتنيّ فديتنيّ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 89
معدل تقييم المستوى: 5
فديتنيّ is on a distinguished road
افتراضي

*اسيل* مشكوره حبيبتي ع النقاش الحلو ونورتي موضوعي وصحيح كلامك 100%
مشكور خيو sweet man ع الرأي السليم ونورت موضوعي
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-07-24, 09:52 AM
فديتنيّ فديتنيّ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 89
معدل تقييم المستوى: 5
فديتنيّ is on a distinguished road
افتراضي

مشكوور خيو عزيز نفس ع المشاركه الرائعه وكثير عجبتني المرحله الثالثه واكيد قيد التنفيذ هههههه
حبيبتي سحرالعلي مشكوره
واسعدني مروركم ومشاركتكم
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-07-24, 10:26 AM
فديتنيّ فديتنيّ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 89
معدل تقييم المستوى: 5
فديتنيّ is on a distinguished road
افتراضي

مشكوره حبيبتي ورود الياسمين ع الرأي النايس وانا بعد اضم صوتي لصوتك ياقلبي
واسعدني تواجدك بموضوعي ولاتحرمينا طلتك الحلوه
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-08-01, 02:16 AM
الصورة الرمزية ضماير
ضماير ضماير غير متواجد حالياً
إدارة المــوقع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
العمر: 26
المشاركات: 25,933
معدل تقييم المستوى: 249
ضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond repute
افتراضي

يقال لا تجادل بليغاً ولا سفيهاً .. فالبليغ يغلبك والسفيه يؤذيك
فالترفع عن مثل هؤلاء السفهاء يعتبر مكرمه في حق النفس
أكتفي بنظرات الإستحقار في الغالب إذا تطلب الآمر ذالك
سلمت يمناك على الطرح
لروحك الورد }~
__________________





(كفاح و أمل ... )
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-08-01, 02:18 AM
الصورة الرمزية ضماير
ضماير ضماير غير متواجد حالياً
إدارة المــوقع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
العمر: 26
المشاركات: 25,933
معدل تقييم المستوى: 249
ضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond reputeضماير has a reputation beyond repute
افتراضي

تم حذف بعض الردود الرجاء الإلتزام بشروط القسم
وشكرا ً

كنت ُ هنا { ضماـير }~
__________________





(كفاح و أمل ... )
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 11-08-01, 03:25 AM
الصورة الرمزية ● ώĄ7Đќ AβЗќ «
● ώĄ7Đќ AβЗќ « ● ώĄ7Đќ AβЗќ « غير متواجد حالياً
عضوية خآصه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 3,749
معدل تقييم المستوى: 10
● ώĄ7Đќ AβЗќ « has a reputation beyond repute● ώĄ7Đќ AβЗќ « has a reputation beyond repute● ώĄ7Đќ AβЗќ « has a reputation beyond repute● ώĄ7Đќ AβЗќ « has a reputation beyond repute● ώĄ7Đќ AβЗќ « has a reputation beyond repute● ώĄ7Đќ AβЗќ « has a reputation beyond repute● ώĄ7Đќ AβЗќ « has a reputation beyond repute● ώĄ7Đќ AβЗќ « has a reputation beyond repute● ώĄ7Đќ AβЗќ « has a reputation beyond repute● ώĄ7Đќ AβЗќ « has a reputation beyond repute● ώĄ7Đќ AβЗќ « has a reputation beyond repute
افتراضي

أنا عن نفسي عندي مثل مع مثل هذي النوعيه من البشر
يقول / الطيب لا تهديه زبال ما تشمه فيه
& والخبيث لا تدوره عند الطيبين تلقاه منتهي ألصلاحيه كاسد
لاتحاوره كلمه ورد غطاه
مشكوره على الطرح
تقبلي مروري
● ώĄ7Đќ aβЗќ « *
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 11-08-01, 08:15 AM
~ذبحني الشوق~ ~ذبحني الشوق~ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 95
معدل تقييم المستوى: 6
~ذبحني الشوق~ is on a distinguished road
افتراضي

مشكوره ع الطرح اختي * فديتني *
انا من وجهت نظري ع قولهم ( الحقران يقطع المصراان ) وهذا مبدئي وانا كذا اتعامل مع الطنااش والله العظيم هذاول النااس ماتمشي الاكذا تموت قهر اذا طنشتيهم وانا بعد مرت بمرحله كرهت عمري اني ماشيت هالاشكال بس الدنيا تجاارب ......


تحيااتي ...
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 11-08-01, 08:33 AM
بـرنسيسـه بـرنسيسـه غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 655
معدل تقييم المستوى: 0
بـرنسيسـه has a little shameless behaviour in the past
افتراضي

الصـرآحـه أنـآآ زي اسـيل كـلآمـهـآ ميه بالميه...
بـس انـآآ مـآقـدر اسكـت وآخـذ حـقـي...
بـس مـو دآيـمآ لآنـي مـآحـب انـزل مـسـتـوآيـآ لآنـهـم وقـحيـن ومـآحب انـي اتجـآآدل مـعـآآهـم..
سوري ع كلمة (وقحين)...
ثـآنـكـس ع الطـررح..
تقـبـلي تحيـآتـي العـطـرره
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 11-08-03, 08:42 AM
الصورة الرمزية إستثنائيہ
إستثنائيہ إستثنائيہ غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 40,451
معدل تقييم المستوى: 504
إستثنائيہ has a reputation beyond reputeإستثنائيہ has a reputation beyond reputeإستثنائيہ has a reputation beyond reputeإستثنائيہ has a reputation beyond reputeإستثنائيہ has a reputation beyond reputeإستثنائيہ has a reputation beyond reputeإستثنائيہ has a reputation beyond reputeإستثنائيہ has a reputation beyond reputeإستثنائيہ has a reputation beyond reputeإستثنائيہ has a reputation beyond reputeإستثنائيہ has a reputation beyond repute
افتراضي

أطنشهم وإذا كانوا أشخاص ملزومين في حياتي
أتعامل معاهم ببرود
اشكرك على الطرح
لروحك الجوري
دمتِ بسعادة
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 11-08-03, 08:34 PM
الصورة الرمزية NICERORO
NICERORO NICERORO غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 3,475
معدل تقييم المستوى: 10
NICERORO has a spectacular aura aboutNICERORO has a spectacular aura aboutNICERORO has a spectacular aura about
افتراضي

والله انا بالنسبة ليه افضل السكوت لانو الرد على السفيه مذلة وبرضو في بعض الاحيان يصعب السكوت فيها فارد ولكن مو بصياح وحواش لا احاول افهمه انو ما يهمني لا هو ولا رايه بطريقة مؤدبة ومحترمة وبذلك يمكن ااثر عليه واخليه يبطل الوقاحة
ويسلمو على الموضوع النايس والاكثر من رائع يا امورة تقبلي مروري
__________________




me on twitter
https://twitter.com/7mSMt
رد مع اقتباس
إضافة رد
1 2

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مع, نتعامل, الوقحين, الاشخاص, كيف

كيف نتعامل مع االناس الوقحه...


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف نتعامل مع أطفالنا في حاله الغضب.. ●•Ĕήảş•● طفلك 17 11-06-11 12:16 AM
كيف نتعامل مع من لا نحب) |M| الـقآـآضـي|H| الحوار والنقاش الجاد 6 10-06-24 02:53 AM

الساعة الآن 02:00 AM

converter url html by fahad

 


المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
كل مايكتب او يعبر بمنتديات بنات مكه لايعتبر مسؤولية الاداره بل لصاحب الموضوع او المشاركة